قبل سنوات كانت القبلة هي السمة الدارجة لكل الافلام العربية..
الان نشهد راجعا في هذه الظاهرة.. الحميدة او غير الحميدة حسب تقديركم.
اما مناسبة الحديث عن القبلة.. القبلة .. القبلة ، فهي الضجة التي اثارها تبادل نجم ونجمة هنديين لقبلة على الشاشة.
ومعروف طبعا ان الافلام الهندية تخلو تماما من القبل واللقطات الحميمة.
فقد أثارت قبلة ساخنة في مشهد من فيلم سينمائي بطولة اثنين من نجوم السينما الهندية بوليوود هما ايشواريا راي وهريسيك روشان غضب محامية فأقامت دعوى جنائية ضدهما متهمة اياهما بالاباحية.
وقالت المحامية شيلندرا دويفيدي من اندوري بالقرب من بوبال عاصمة ولاية ماديا براديش بوسط الهند إن المشهد الذي جاء في فيلم بعنوان (دووم 2) (Dhoom2) ينتقص من كرامة المرأة الهندية ويوجه رسالة سيئة للشبان والشابات.
وقالت دويفيدي "ممثلو بوليوود ينقلون الابتذال في المجتمع."
واضافت "هذه الافلام لا يمكن مشاهدتها مع عائلاتنا انها مبتذلة للغاية."
ووافقت محكمة محلية على قبول دعوى دويفيدي لمعاقبة الممثل والممثلة وقالت انها ستنظر الدعوى يوم 11 ديسمبر كانون الاول.
وأجاز مجلس الرقابة الهندي الذي يصدق على كل الافلام نشر الفيلم مع بيان يقول "حسب تقدير الوالدين".
ويشعر غالبية الهنود بالامتعاض إزاء رؤية اي مشاهد عاطفية حميمة علانية.
ترى .. هل القبلة تستحق كل هذه الضجة!؟
ابو سرداح