اماط الزعيم الليبي معمر القذافي اللثام عن تعاون استخباري اميركي ليبي، وقال ان مخابرات البلدين تبادلت معلومات حول تنظيم القاعدة.
وقال الزعيم الليبي في مقابلة مع مجلة "نيوزويك" الاميركية، تنشر غدا الاثنين، ان "اجهزة المخابرات في ليبيا والولايات المتحدة تبادلت معلومات" موضحا انه "يوجد ارهابيون ليبيون في اميركيا وبريطانيا". واوضح ان "جهاز المخابرات الليبي يقدم معلومات كي يتم التخلص منهم".
واشار الزعيم الليبي في الوقت نفسه الى الشعبية التي يتمتع بها اسامة بن لادن في العالم الاسلامي.
وقال "كل الشبان يحبونه".
واضاف القذافي ان "بن لادن اقنع اتباعه بان اميركا تهاجم العالم العربي والاسلامي باسره" مشيرا الى "ان الامر لا يتعلق بمعركة بين اميركا وبن لادن. كل الناس يؤيدون بن لادن".
واوضح ان تنظيم القاعدة لن يتردد في شن اعتداءات جديدة في الولايات المتحدة اذا سنحت له الفرصة.
وردا على سؤال حول العراق، قال الزعيم الليبي انه بالرغم من اختلافه مع صدام حسين خصوصا حول الحرب ضد ايران وغزو الكويت والمسألة الكردية، فهو يعتبر ان تدخلا عسكريا في العراق بقيادة اميركية لن يكون مبررا.
وقال "لم اتفق ابدا مع صدام ولكنه لا يستحق هذا الامر" معتبرا ان الرئيس العراقي وبالرغم من عدم عقلانيته في بعض الاحيان فهو لا يمثل تهديدا.—(البوابة)
