القضاء الاميركي يتهم عراقيا و3 اردنيين بمحاولة تحويل اموال للعراق

تاريخ النشر: 27 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وجه القضاء الاميركي الى منظمتين خيريتين واربعة اشخاص، هم عراقي وثلاثة اردنيين، تهمة محاولة تحويل اموال الى العراق. 

واعلن وزير العدل الاميركي جون اشكروفت الاربعاء ان قاض فدرالي في نيويورك وجه تهمة "التآمر لتحويل اموال الى العراق" الى الاربعة والمنظمتين الخيريتين. 

ويعد تحويل اموال الى العراق خرقا للقانون الاميركي.  

وجاء في القرار الاتهامي ان المتهمين حاولوا تحويل 2.7 مليون دولار الى العراق عبر البنك الاسلامي الاردني بعد ان جمعوا المبلغ من خلال استعمالهم اسم احدى المنظمتين الخيريتين وهي "مساعدة المحتاجين".  

والاربعة المتهون هم رافل ظافر (55 عاما) وهو اخصائي في امراض السرطان ومن سكان فايتفيل (ولاية نيويورك) وماهر زخيا (34 عاما) وهو اردني من سكان عمان وايمن جروان (33 عاما) من سيراكوسي (ولاية نيويورك) وهو اردني مولود في السعودية ويعمل في الولايات المتحدة واسامة الوحايدة (41 عاما) وهو اردني من اريحا بالضفة الغربية ومن سكان فايتفيل. 

وقال اشكروفت ان اثنين منهم، ظافر وزخيا، متهمان ايضا بتبييض اموال. 

واضاف ان ظافر وجروان والوحايدة اعتقلوا صباح امس الاربعاء في منطقة سيراكوسي. 

وجاء في القرار الاتهامي ايضا ان المتهمين الاربعة حاولوا منذ 1994 وحتى تاريخ اعتقالهم خرق قوانين وزارة الخزانة الاميركية المطبقة منذ الثاني من اب/اغسطس 1990، تاريخ غزو العراق للكويت والتي تحظر تحويل اموال الى العراق.—(البوابة)—(مصادر متعددة)