أغلقت قوات الاحتلال الأراضي الفلسطينية اليوم الثلاثاء اول ايام عيد الاضحى وفرضت حظر التجول في كافة المناطق بحجة تلقيها معلومات عن التحضير لتنفيذ عملية فدائية داخل الخط الاخضر، كما قتلت فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
افادت مصادر اعلامية اسرائيلية ان قوة خاصة من الجيش الإسرائيلية قتلت اليوم بالرصاص فلسطينيا من حركة فتح في منطقة القصبة في نابلس بالضفة الغربية.
ووفقا للمصادر الإسرائيلية فان القوة الإسرائيلية أطلقت النار على الفلسطيني بينما كان يحاول الهرب من الاسر.
وفي غزة، قالت المصادر نفسها ان الجيش الإسرائيلي قتل فلسطينيا آخر حاول الاقتراب من الحدود الاسرائيلية عند نقطة تفتيش "كوسوفيم" شرقي مدينة غزة.
في هذه الاثناء أعلنت قوات الاحتلال الاراضي الفلسطينية مناطق مغلقة بالكامل وفرضت حظر التجول علي الفلسطينيين صبيحة اول ايام عيد الاضحى المبارك بحجة تلقيها معلومات عن خطط لتنفيذ عملية كبرية داخل الخط الاخضر.
وتلجأ قوات الاحتلال عادة لمثل هذا التدبير في "يوم الاستقلال" و "عيد الغفران" والايام التي تجري فيها الانتخابات العامة فقط.
والغت قوات الاحتلال تدابير كانت زعمت انها ستتخذها لتسهيل حياة الشعب الفلسطيني خلال العيد.
وافادت المصادر الاعلامية الاسرائيلية ان جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي "شين بيت" تلقى 48 تحذيرا لتنفيذ عمليات كبيرة.
ووفقا للمصادر فان اغلب هذه التحذيرات تتعلق بخطط تعدها خلايا فلسطينية من حركتي الجهاد الاسلامي وحماس، لتنفيذ عمليات داخل الخط الاخضر في الايام المقبلة.
وزعمت المصادر ان جهات فلسطينية تخطط لتنفيذ عملية "كبرى" تهدف لايقاع خسائر ضخمة وتستهدف موقعا رمزيا—(البوابة)
