القوات البريطانية تعيد الى لندن جنديين شككا بشرعية الحرب

تاريخ النشر: 01 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعادت القوات البريطانية الى لندن جنديين شككا في شرعية الحرب وقال محاميهما انهما قد يواجهان اجراء تأديبيا. 

ونقلت وكالة رويترز" عن المحامي جيلبرت بليد ان الجنديين اعيدا عشية الحرب بعدما عبرا عن قلقهما لمخالفة الهجوم ميثاق الامم المتحدة وبالتالي فقد يكون من غير القانوني ان يطيعا اوامر معينة. 

وقال بليد "عبرا عن شكوك بشأن قانونية الحرب. وبشأن امكانية تكليفهما باطلاق الرصاص على مدنيين ابرياء...وفور تعبيرهما عن هذه الاراء تم ابعادهما". 

وقد تكون القضية مبعث حرج للحكومة البريطانية التي امرت الجيش بخوض الحرب في وجه معارضة شعبية شديدة ودونما تفويض واضح من الامم المتحدة. 

وقالت السلطات البريطانية في قطر يوم الاحد ان اثنين من الجنود اعيدا من الكويت في فبراير شباط "لاسباب طبية وانسانية". لكنها نفت ان يكون الجنديان قد رفضا القتال. 

وقالت وزارة الدفاع في لندن اليوم الثلاثاء انه لا تعرف شيئا عن اي جنود ابدوا تشككهم في شرعية الحرب واعيدوا الى الوطن نتيجة لذلك—(البوابة)