القوات الروسية تنسف المنازل المهجورة في الشيشان

تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالب رئيس بلدية غروزني سوبيان موخاتشييف أمس السبت بفتح تحقيق جنائي اثر قيام عناصر من الجيش الروسي بنسف منازل مهجورة بدون إخطار مما أدى إلى سقوط سبعة جرحى. 

وقال موخاتشييف الموالي للروس إن وحدات من القوات الفدرالية المتمركزة في غروزني قررت نسف جميع المنازل المهجورة التي يستخدمها قناصة شيشان لإطلاق النار ليلا على القوات الروسية. 

واضاف رئيس بلدية غروزني لوكالة فرانس برس أن القوات الروسية قررت الجمعة في إطار هذه الخطة "نسف بنايتين مهجورتين في وسط العاصمة وجنوبها". 

وتابع "إلا انه لم يتم إخطار أحد بعملية النسف، لا الإدارة العسكرية في غروزني ولا البلدية ولا سكان المنازل المجاورة، وكان الانفجار قويا إلى حد انه تسبب في إصابة 7 أشخاص بجروح وتعرض منازلهم لأضرار". 

وبعد أن اشتكى السكان من هذا الوضع طالب رئيس البلدية بفتح تحقيق جنائي.—(ا.ف.ب)