القوى الشعبية في مصر تنظم تظاهرات دعما للانتفاضة

تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

القاهرة – محمد البعلي 

نظمت لجنة القدس بنقابة المحامين المصرية امس تظاهرة محدودة أمام مقر النقابة الرئيسي بالقاهرة تحت شعار بقاء السفارة الإسرائيلية في مصر خيانة للانتفاضة الفلسطينية، ودعت اللجنة في النهاية الجميع إلي المشاركة التي تنظمها غدا اللجنة الشعبية المصرية للتضامن مع الانتفاضة الفلسطينية أمام السفارة الأميركية بالقاهرة احتجاجا علي المواقف الأميركية الموالية لإسرائيل علي طول الخط. 

أشار بيان للجنة القدس وزع في تظاهرة اليوم (وصلت نسخة منه للبوابة) أن الأمل الباقي للانتفاضة الآن هوفي يقظة الشعوب العربية و الشعب المصري ورفضهم للذل والسكوت والعار، وأضاف البيانأن بقاء السفارة الإسرائلية مفتوحة في القاهرة هو عار يجب محوه. 

من جهة أخرى تستعد اللجنة الشعبية للتضامن مع الانتفاضة الفلسطينية بالتعاون مع القوي السياسية المعارضة والنقابات المهنية لتنظيم مظاهرة تنطلق غدا من ميدان التحرير أكبر ميادين القاهرة إلي السفارة الأمريكية حاملة رسالة إلي الرئيس الأميركي تعلمه فيها أن القوي الشعبية العربية تعتبر أن العدوان الإسرائيلي علي الشعب الفلسطيني ما كان يمكن أن يصل إلي ما وصل إليه من وحشية لولا الدعم الأمريكي السافر لإسرائيل، و تؤكد الرسالة أن الانحياز الأمريكي لإسرائيل لن يمر دون أن تدفع أمريكا –إن عاجلا أو آجلا- ثمنا باهظا له—(البوابة)