تعتز المرأة بأحذيتها ذوات الكعوب العالية، وترى فيها تنويعا على انوثتها.
ولطالما كانت النساء اللواتي يرتدين الكعوب العالية عرضة لانتقادات من هب ودب.. وثمة اراء ترى أن الكعوب العالية ليست عملية.
من الدارج ان الاحذية ذوات الكعوب الواطئة اكثر راحة وعملية، لكن الواقع ان ذلك ينحصر في صنف من النساء.. خصوصا اولئك البدينات او اللواتي لا يستطعن التأقلم مع ذوات الكعوب العالية.
المسابقة التي اقامتها في برلبن بألمانيا مجلة “غليمور” للنساء اللاتي يرتدين الكعب العالي، كشفت ان الكعوب العالية هي ايضا عملية ما دامت النساء قادرات على الجري بهن.
تنافس في هذا السباق 100 متبارية يرتدين أحذية ذات كعب عالي يبلغ ارتفاعه 7 سنتمتراً، أما مسافة السباق فبلغت 100 متر، وقد فازت في السباق فتاة محلية تدعى “دينيس هانيتس” وهي الفائزة في السباق العام الماضي وحصلت هذا العام على مبلغ 10 آلاف يورو قيمة الجائزة الأولى، وعند سؤالها بعد السباق ماذا ستفعل بالمبلغ قالت مبتسمة “سأنفقه على الأحذية”.
المقصود ان النساء يتأقلمن مع ما يحببن. سواء كانت كعوبا عالية او واطئة..!