قالت مصادر اعلامية كويتية ان الاجهزة الامنية ضبطت شبكة تقول التحقيقات ان لها صلات مع تنظيم القاعدة وتدير عمليات لغسيل الأموال وتبييضها، وتزوير الذهب والعملات والشيكات.
وقالت المصادر انه تم اعتقال خمسة اشخاص على الاقل في العملية بينهم كويتيان وثالث من جنسية آسيوية، ودهم منزل في المدينة وصودرت مضبوطات كثيرة وبدأت الشرطة اتصالات عبر الانتربول، لأن للشبكة اتصالات بدول مثل كندا والولايات المتحدة، وهناك شبهات جدية في انها تعمل لمصلحة تنظيم "القاعدة".
وافادت المصادر ان أحد المعتقلين كان يشجع مواطنين على الدخول في استثمارات تحقق ارباحاً غير طبيعية، وان معتقلاً آخر كان بصدد وضع ستة ملايين دولار مجهولة المصدر في مصرف خليجي
وبينت صحيفة الوطن الكويتية ان الاجهزة الامنية تمكنت من الكشف عن الشبكة بعد ان تقدم شخصين ببلاغ بعد تعرضهما لعملية نصب واحتيال بعد دفع كل منهما مبلغا قدره 50 الف دينار لشراء سبائك من الذهب وعند تسلم الكمية تبين أن الذهب مزيف والاختام التى وضعت عليه مزيفة ايضا –(البوابة)
