عاد الرئيس السوري بشار الاسد الى دمشق اليوم مختتما زيارة الى الكويت حظيت باهتمام رسمي وشعبي واعلامي كبير فسرتة وسائل الاعلام الكويتية بانه يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وحرصهما على تمتينها وتطويرها في كافة المجالات.
وكان الرئيس السوري الذى زار الكويت للمرة الاولى منذ توليه الرئاسة في بلاده قد مدد زيارته يوما واحد لتصبح ثلاثة ايام فيما اوضح المسؤولون الكويتيون ان "الاجواء الايجابية التي احاطت بالزيارة والموضوعات ذات الاهتمام المشترك" كانت السبب وراء قرار التمديد.
والتقى الرئيس الاسد خلال زيارته التي رافقه فيها وفد ضم وزير الخارجية فاروق الشرع ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد العمادي مضيفه امير دولة الكويت الشيخ جابر الاحمد واجرى معه محادثات تناولت اضافة الى العلاقات الثنائية الاوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الفلسطينية. واعرب الجانبان الكويتي والسوري عن وجهة نظر متطابقة حيال "تعزيز العلاقات وضرورة تفعيل التضامن العربي لمواجهة التحديات". كما اعرب الرئيس الاسد عن ثبات موقف بلاده تجاه الكويت فيما يخص دعم سيادتها وامنها في مواجهة أي تهديد خارجي .
وكان الرئيس الاسد قد التقى خلال الزيارة ايضا ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الاحمد ورئيس مجلس الامة بالنيابة مبارك الخرينج وعددا من كبار المسؤولين—(البوابة)
