الكويت: تأجيل النظر في قضية مقتل رئيسة تحرير المجالس

تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أرجأت محكمة الجنايات في الكويت النظر في قضية مقتل صاحبة ورئيسة تحرير مجلة "المجالس" الكويتية هداية سلطان السالم وذلك لسماع شهود الإثبات الذين تغيب عدد منهم عن جلسة أمس والتي جاءت بعد غياب دام شهرين بسبب العطلة القضائية. 

وقال المحامي سامح عاشور نقيب المحامين المصريين، وأحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهم بقتل المجني عليها خالد ذياب العازمي (41 عاماً) انه من الضروري سماع شهود الإثبات وهم في غالبيتهم من ضباط وزارة الداخلية ممن حققوا مع المتهم أو عاينوا مسرح الجريمة. وقال: إن هناك تناقضا واضحا في كل الأساسيات والثوابت المتعلقة بالقضية. 

يذكر أن العازمي كان يعمل قبل توقيفه ضابطا في وزارة الداخلية. 

وكانت المحكمة قد اتهمت العازمي بقتل المجني عليها في نهاية شهر اذار/ مارس الماضي عمدا مع سبق الإصرار والترصد، كما وجهت إليه تهمة اختلاس ذخائر سلمت إليه بسبب وظيفته وتهمة حيازة 47 طلقة من نوع "إم 6 " دون ترخيص وتهمة استعمال أسلحة نارية في منطقة سكنية، وقد اكد المتهم بانه قام بفعلته نتيجة تمادي القتيلة وتطاولها على العشائر الكويتية وحرماتهم—(البوابة)—(مصادر متعددة)