يستعد المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، للاحتفال باليوبيل الفضي لمعرض الكويت للكتاب العربي.
وقال مدير معارض الكتب والتوزيع بالإنابة سعد المطيري في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ترتيبات خاصة قد بدأت لهذه المناسبة، حيث ستقام احتفالات كبيرة، يتم خلالها تكريم عدد من قدامى الناشرين، الذين رافقوا المعرض منذ الدورة الأولى، إضافة الى تكريم بعض الشخصيات التي لها دور متميز في استمرار المعرض بهذا الشكل المتميز.
وأضاف بأنه سوف يقام معرض وثائقي يؤرخ مسيرة المعرض منذ بدايته إضافة الى إقامة برنامج ثقافي يتناسب مع الاحتفال بمرور 25عاما على المعرض.
وقال المطيري ان الاستعدادات قد بدأت بعمليات الفهرسة للكتب المشاركة من مختلف الدول، وكذلك الإصدارات المحلية، كما تم إصدار الفهرس العام.
وأشار المطيري إلى أن خدمة جديدة ستتوفر بهذه المناسبة وهي طباعة الفهرس بالكامل على رقائق إلكترونية، إضافة الى إدخال تلك المعلومات في صفحة خاصة بالإنترنت.
ومن المقرر أن يقام المعرض هذا العام في الفترة من 14 تشرين ثاني المقبل وحتى 24 من الشهر نفسه ويقول المنظمون بأن أنشطة المعرض ستكون فرصة مناسبة تتزامن مع الاحتفال بتسمية الكويت العاصمة الثقافية عام 2001 - -(البوابة)