دعت الحكومة الكويتية اليوم الأحد المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته لوقف المجازر الوحشية التي تقوم بها القوات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومساعدته على استعادة حقوقه المشروعة تحقيقا للسلام والاستقرار في المنطقة".
وجددت الحكومة خلال جلستها الاسبوعية التأكيد على "تضامن الشعب الكويتي مع شقيقه الشعب الفلسطيني وعلى ضرورة حماية مقدسات المسلمين من أي انتهاكات تمس حرمتها".
كما أعلنت عن مشاركتها في القمة العربية في القاهرة مشيرة إلى تطلع أمير الكويت إلى المشاركة في القمة من دون أن تحدد مستوى تلك المشاركة.
وأعلنت غالبية دول الخليج الأخرى تلقي دعوات من الرئيس المصري حسني مبارك للمشاركة في قمة القاهرة المقررة في 21 و22 تشرين الأول/أكتوبر الحالي وستخصص للتباحث في الوضع الذي تشهده الأراضي الفلسطينية.
وكانت الكويت أرسلت طائرتين محملتين بالأدوية والمعدات الطبية إلى الفلسطينيين رغم الفتور الذي يعتري علاقتها بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بسبب موقفه المؤيد للعراق خلال أزمة الخليج بين 1990 و1991.
كما فتحت الكويت مستشفياتها أمام الجرحى الفلسطينيين خلال المواجهات مع القوات الإسرائيلية.
وقد تظاهر آلاف عدة من الأشخاص الجمعة والسبت تضامنا مع الفلسطينيين واحرقوا أعلاما أميركية وإسرائيلية.
وأشارت وكالة الأنباء الكويتية إلى أن الهلال الأحمر الكويتي تبرع بمبلغ مئة ألف دولار إلى نظيره الفلسطيني "لدعم الأعمال الإنسانية التي يقوم بها"—(أ.ف.ب)