الكويت تستجوب الشمري بعد استلامه من السعودية

تاريخ النشر: 23 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت الكويت ان جهاز امن الدولة يستجوب عنصر في وزارة الداخلية وهو المتهم باطلاق النار على جنديين اميركيين في الكويت بعد ان تسلمته ليل الجمعة السبت من السلطات السعودية في مركز السالمي الحدودي. 

واعلنت وزارة الداخلية الكويتية في بيان تسليم الرياض للمشتبه وعبرت الوزارة عن شكرها للسلطات السعودية لاعتقال المشتبه به خالد الشمري، وهو ضابط صف يعمل في وزارة الداخلية الكويتية متهم باطلاق النار الخميس على جنديين اميركيين اثنين.  

وكانت السلطات السعودية اعلنت الجمعة انها تجري اتصالات مع الكويتيين لتنظيم عملية تسليم الشمري بينما اعلن مسؤول في الامن الكويتي نبأ اعتقاله ثم اكدته وزارة الداخلية السعودية. 

وقد اصيب الجنديان الاميركيان بجروح على طريق في العاصمة الكويتية في كمين نصبه الشمري على الطريق التي تربط بين منطقة معسكر دوحة القاعدة التي يتمركز فيها الجنود الاميركيون، وعريفيجان على بعد ستين كيلومترا جنوب العاصمة الكويتية. وفر بعد ذلك الى السعودية. 

وقالت السلطات الكويتية ان جنديا جرح في كتفه وآخر في وجهه ووصفت حالتهما بانها مستقرة. 

وذكرت الصحف الكويتية الجمعة ان الشمري لا ينتمي الى اي مجموعة دينية، الا انه يعاني من اضطرابات نفسية—(البوابة)