الكويت تطرد القائم بالاعمال الليبي

تاريخ النشر: 30 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مصدر في وزارة الخارجية الكويتية انها طلبت من نظيرتها في طرابلس مغادرة القائم بالاعمال الليبي وتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي في الكويت بما يتفق مع ‏ ‏عدد أعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية في طرابلس.‏ 

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية‏ القول ‏بان مذكرة رسمية سلمت للقائم باعمال سفارة الجماهيرية العربية الشعبية الاشتراكية ‏علي أحمد العلوص "تفيد بتخفيض عدد أعضاء البعثة الليبية الدبلوماسية الى ثلاثة ‏ ‏أشخاص فقط".‏ ‏ 

وأوضح المصدر أن المطالبة الكويتية جاءت "بما يتفق مع عدد أعضاء البعثة ‏ ‏الدبلوماسية الكويتية في طرابلس".‏ ‏ وأضاف أن المذكرة نصت أيضا على مغادرة القائم بأعمال السفارة الليبية الكويت. 

وشهدت العلاقات الليبية الكويتية توترا مع بدأ الهجوم الاميركي البريطاني حيث تظاهر الليبيون امام لسفارة الكويتية في طرابلس وقاموا بانزال العلم الكويتي ورفع العلم العراقي مكانه. 

وكان صباح الاحمد وزير الخارجية الكويتي اعلن في تصريحات له ان نظيره الليبي علي عبدالسلام التريكي قد قدم اعتذاره ووعد باصدار اعتذار رسمي –(البوابة)