تسلم الرئيس السوداني عمر حسن البشير امس أوراق اعتماد اول سفير كويتي بالسودان منذ ازمة الخليج عام 1990/1991.
وسلم السفير فهد احمد محمد العوضي أوراق اعتماده للرئيس السوداني إيذانا برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين بعدما ظل المنصب شاغرا طوال السنوات الماضية منذ سحبت الكويت سفيرها احتجاجا على موقف السودان المتعاطف مع العراق في ازمة الخليج.
وأكد البشير لدى تسلمه اوراق اعتماد السفير متانة وخصوصية العلاقات بين السودان والكويت وحرص السودان على تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.
ومن جانبه أشاد السفير الكويتي بما قدمه السودان من دعم لقضايا الكويت خاصة فيما يتعلق بقضية الاسرى الكويتين في العراق. وأكد اهتمام القيادة السياسية في الكويت بتطوير العلاقات مع السودان في جميع المجالات خاصة في المجال الاقتصادي واستثمارات الكويت السابقة واللاحقة مشيرا لما أسهم به الصندوق الكويتي في تمويل سد مروي المزمع انشاؤه في شمال السودان—(البوابة)