الكويت: تفاقم أزمة الأسماك تضطر مجلس الوزراء للتدخل

تاريخ النشر: 27 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اثر تفاقم أزمة نفوق الأسماك في الكويت، والتي بدأت منذ 12 يوماً وأسفرت عن جمع أكثر من 600 طن من السمك النافق لفظها الخليج على شواطئ الكويت، تدخل مجلس الوزراء أمس في هذه الظاهرة المقلقة، فقرر تكليف وزير الصحة بترؤس اللجنة المكلفة بمتابعة ومعالجة تلك الظاهرة. وقالت جريدة "الشرق الأوسط" أنه على الرغم من الجهود المكثفة التي تقوم بها الجهات المعنية الرسمية والتطوعية، والاستعانة بالخبرات المتخصصة من داخل وخارج الكويت، الا أن الأسباب الحقيقية لنفوق الأسماك ما زالت مجهولة، وما زالت تصريحات الجهات المعنية تتضارب بين اعتماد ارتفاع درجة الحرارة كسبب رئيسي لنفوق الأسماك، وبين تحميل عملية ضخ مياه المجاري غير المعالجة في مياه جون الكويت. 

ولكن الخبير البيولوجي الياباني كوتو اندو أكد قبل أيام أن السبب الرئيسي لنفوق هذه الأسماك يعود لمياه المجاري غير المعالجة التي تضخ في البحر – (البوابة)