أصدرت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية اليوم الأربعاء قرارا يقضى بمنع استيراد الحيوانات المجترة والمنتجات الحيوانية من فرنسا حتى إشعار آخر، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".
وأوضحت الهيئة في بيان لها أن هذا القرار يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من أمراض الحيوانات المعدية التي تتخذها دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.
وبينت أن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها جاءت بناءا على التقارير الواردة من المنظمة العالمية لأمراض الحيوانات ( او . اي . ا ) بشأن اكتشاف حالات جديدة لمرض جنون البقر في فرنسا.
وأضافت انه اتخذ كذلك وفقا لنظام الحجر البيطري الموحد المعمول به في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.—(البوابة)