أعلن وزير الخارجية الكويتي صباح الاحمد الصباح أن عددا من محطات الوقود التابعة لشركة البترول الوطنية سيخضع للخصخصة، حسبما أفادت صحيفة "الجزيرة" السعودية في عددها اليوم.
وأضاف الصباح الذي يشغل أيضاً منصب رئيس المجلس الأعلى للبترول ان المجلس قرر في جلساته الماضية تخصيص عدد من محطات الوقود وليس كلها وذلك بهدف تنشيط الحركة الاقتصادية في البلاد.
ونقلت الصحيفة عن وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن الوزير الكويتي أكد أن مبدأ خصخصة محطات الوقود يأتي في إطار دفع العجلة الاقتصادية وتفعيل دور القطاع الخاص في النهضة الاقتصادية وإعطائه فرصة كي يستثمر أمواله في الأسواق المحلية مشيرا إلى ان هناك ملاحظات وبنودا ينبغي تسليط الضوء عليها قبل الانتهاء من هذا الموضوع وبشكل نهائي.
وقال مصدر مسؤول في شركة البترول الوطنية ان ابرز الملاحظات والبنود التي مازال أعضاء المجلس الأعلى للبترول يناقشونها هي وجود بعض الشروط والمواصفات التي لا تستطيع إلا مجموعة قليلة من المستثمرين تنفيذها الأمر الذي يجعل خصخصة تلك المحطات أمراً محصوراً بعدد قليل من المستثمرين.
وأضاف المصدر انه من المنتظر ان ينتهي المجلس من هذا الموضوع خلال الأيام القليلة المقبلة حيث كان مقررا ان يعقد المجلس اجتماعا الأربعاء الماضي إلا انه تم تأجيله على ان يعقد في وقت لاحق.—(البوابة)