اعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم انه تم ضبط جاسوس عراقي يعمل لحساب جهاز الاستخبارات العراقية.
وجاء في بيان اصدرته وزارة الداخلية الكويتية ان المتهم يدعى زهير فقيره محمد نادر وهو عراقي الجنسية ومن مواليد بغداد سنة 1943 ويقيم في الكويت منذ سنة 1980 ولديه اقامة صالحة في البلاد
واضاف البيان الذي نقلته وكالة الانباء الكويتية ان المتهم يعمل ضابطا بوزارة الدفاع العراقية وله عدة اتصالات ولقاءات مع ضباط المخابرات العراقية.
واكد البيان اعتراف المتهم بانه تخابر مع ضباط المخابرات العراقية وزودهم بالمعلومات العسكرية والامنية وذلك بناء على طلبهم.
واوضح البيان انه عثر في مسكن المتهم على ملابس عسكرية وهوية ضابط فى وزارة الدفاع العراقية وعدد من العملات المالية المختلفة وجارى احالة المتهم والمضبوطات الى جهة الاختصاص
وفي كانون الثاني/ نوفمبر الماضي اعتقلت الاجهزة الامنية الكويتية محمد حمد فهد الجويعد (40 سنة) وهو رقيب في الحرس الوطني قالت انه "كان يتخابر مع دولة معادية واجهزة الاستخبارات العراقية".
وقالت وزارة الداخلية الكويتية حينها ان جويعد قدم المعلومات السرية الامنية منها والعسكرية ورصد لبعض الشخصيات السياسية الهامة والمسؤولة في الدولة بهدف القيام بتسهيل تنفيذ الاعمال الارهابية والتخريبية ضد المصالح والمنشآت الهامة والحيوية للاضرار بمصالح الدولة العليا والنيل من سيادتها".
ومضت "وكذلك قام المتهم بتقديم المخططات والمعلومات الهامة لعملاء النظام العراقي في الخارج ولا شك ان هذا العمل الاجرامي سينال صاحبه الجزاء بعد ان يتم احالته الى الجهات المختصة وفقا للاجراءات والقوانين المعمول فيها في هذا الشان".
وأكدت المصادر ان الجويعد هو أحد أفراد شبكة كبيرة تابعة لشبكة تسمى خلية (عبدالكريم البدري) - لواء الجزيرة - المتواجدة في اليمن وهي ذات نزعة بعثية، وانه مكلف باغتيال شخصيات ضمنها وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد. –(البوابة)—(مصادر متعددة)