اللجنة الرباعية تعقد اجتماعها في العاصمة الاردنية

تاريخ النشر: 04 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يعقد في عمان يومي الرابع والخامس عشر من الشهر الحالي اجتماع لممثلي الأطراف الأعضاء في اللجنة الرباعية المعنية بإيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي. 

وجاء في بيان صدر في عمان اليوم ان الاجتماع سيضم ممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والامم المتحدة. 

واوضح البيان انه سيتم خلال الاجتماع استعراض الوثيقة الامريكية المقترحة لبلورة خطة للسلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين. 

واكد البيان ان الاجتماع سيعقد على مستوى الطواقم الفنية باشتراك مندوبين عن القوى الدولية المسؤولة عن متابعة الاصلاحات الفلسطينية وهى النرويج واليابان والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي. 

و كان مساعد وزير الخارجية الامريكي وليم بيريز قد زار مؤخرا عدة دول عربية وعرض عليها تفاصيل الخطة الامريكية والتي ستؤدى الى قيام دولة فلسطينية عام 2005 . 

وفي تصريحات نقلتها صحيفة الرأي الاردنية عن مروان المعشر فان اللجنة ستبحث "خريطة الطريق" التي اقترحتها واشنطن لانهاء النزاع الفلسطيني الاسرائيلي. 

وكان المعشر صرح الاحد عقب لقائه ووزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث ان اللجنة الرباعية الدولية شارفت على الانتهاء من خطة العمل للسلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين والتي ينتظر ان يتم "الاعلان رسميا عنها في الايام القليلة المقبلة"—(البوابة)—(مصادر متعددة)