تبدأ يوم السبت القادم بالخرطوم ولمدة يومين اجتماعات الدورة الأولى للجنة العليا المصرية ـ السودانية المشتركة برئاسة عاطف عبيد رئيس الوزراء المصري وعلي عثمان طه النائب الأول للرئيس السوداني، لبحث سبل دعم وتشجيع العلاقات الاقتصادية ودراسة تحديث اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة وتوقيع عدد كبير من الاتفاقيات والبروتوكولات التعاونية.
وتهدف اللجنة المشتركة من خلال جدول أعمالها المرتقب بحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وذلك ضمن إطار ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس المصري والرئيس السوداني خلال اجتماعهما في شرم الشيخ في شهر مايو/أيار الماضي.
وسيرافق عبيد وفد رفيع المستوى يضم عددا كبيرا من رجال الأعمال المصريين، حيث يوقع الجانبان في اختتام لقائهما الذي يستمر ليومين عددا من الاتفاقيات والبروتوكولات، والبرامج التنفيذية في مجالات تشجيع وحماية الاستثمارات وتجنب الازدواج الضريبي.
كما ستشمل هذه الاتفاقيات والبروتوكولات، النقل البحري والبري والبترول والتعاون الإعلامي والتعاون في مجال التأمين وإعادة التأمين واتفاقيات أخرى متعددة تشمل مختلف المجالات ومنها الرياضة والشباب.
كما سيبحث الجانبان إمكانيات دعم التعاون في المجال الاستثماري من خلال مجلس الأعمال المصري ـ السوداني المشترك -- (البوابة)