اللصوص الثلاثة .. استولوا على أقمشة بـ 200 ألف جنيه

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ألقت الشرطة القبض على ثلاثة لصوص استولوا على بضائع من أصحاب الشركات الكبرى مقابل شيكات مصرفية مزورة وصلت قيمتها إلى 200 ألف جنيه. 

وأمرت نيابة الشؤون المالية والتجارية بحبس كل من محمود علي محمود إسماعيل النبراوي ومحمد أحمد بدوي النجار وفتحي عبدالصبور مرسي 15 يوما ووجهت لهم تهم النصب والاحتيال والتزوير في أوراق رسمية. 

وقالت الصحف المصرية إن المباحث تعقبت المعلومات التي كانت قد وردت إلى اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، وتفيد بأن محمود يتزعم تشكيلاً يضم محمد وفتحي (عاطلان عن العمل) تخصصوا في الاحتيال على أصحاب المصانع وشركات الأقمشة بالمدن الجديدة عن طريق الادعاء انهم أصحاب شركات والاستيلاء على كميات من الأقمشة مقابل شيكات مصرفية مزورة. 

وتبين صحة تلك المعلومات.. وعليه تم إلقاء القبض عليهم، وفي التحقيق اعترف محمود أنه كان يقوم بالاتصال بالمصانع والاتفاق مع إدارتها على شراء الأقمشة التي تنتجها.. ثم يذهب إلى المصنع يوم الجمعة أو السبت لاستلام الأقمشة مقابل شيك مقبول الدفع مزور مستغلا عطلة البنوك حتى لا ينكشف أمره. 

تمكن من خلال هذه العملية من النصب على عدد من المصانع كان آخرها مصنع نسيج بدمنهور الذي تعاقد معه على شراء 442 ثوبا من الأقمشة الشموا والقطيفة تصل كميتها إلى 18 ألف متر وقيمتها 200 ألف جنيه.. وسلم صاحب الشركة شيكا مقبول الدفع مزورا وقبل التصرف في البضاعة تم القبض عليهم – (البوابة)