أكد رئيس المؤتمر اليهودي الأميركي جاك روزن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يكن ضعيفا على طاولة المفاوضات في قمة كامب ديفيد التي انتهت امس الثلاثاء إلى الفشل بعد اسبوعين من المفاوضات الصعبة بين إسرائيل والفلسطينيين.
وقال روزن "لقد بينت المفاوضات أن من كانوا يعتقدون أن باراك يتحرك بضعف على طاولة المفاوضات مخطئون".
إلا أن المؤتمر اليهودي الأميركي اكبر المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة أكد من جهة أخرى أن "خيبة الأمل التي انتهت إليها القمة لا يجب أن تتحول إلى يأس وربما فتح هذا الفشل الطريق أمام نجاح القمة المقبلة":.
وجاء في بيان وزعه المؤتمر اليودي امس الثلاثاء أن المفاوضات على مدى خمسة عشر يوما "تؤكد بوضوح للشعبين ضرورة التوصل إلى تسوية وان أي فريق لا يمكنه أن يحقق كل ما يريد".
وكان الرئيس الأميركي بيل كلينتون أوضح أن المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية في القمة التي انتهت بالفشل اصطدمت بمسالة القدس ومسائل أخرى "جوهرية—(أ.ف.ب)