دعت المانيا اليوم الاحد، رعاياها الى مغادرة العراق فورا واوضحت انها ستغلق سفارتها في بغداد بعد مغادرتهم.
وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية ان السفارة الالمانية ستغلق بشكل مؤقت بمجرد مغادرة كل الالمان البلاد. واضافت ان اقل من 40 المانياً ما زالوا في العراق وبينهم العديد من الصحفيين.
وكانت الوزارة تدعو خلال الاسابيع الخمسة الماضية الالمان للاستعداد لمغادرة البلاد كما حذرت منذ اسبوعين من السفر الى العراق.
ولم تذكر المتحدثة اي سبب واضح لدعوة الالمان لمغادرة العراق في هذا الوقت بالتحديد الا انها اكدت على ان جهود الحكومة الالمانية للعمل من اجل التوصل لحل سلمي للازمة في العراق ستستمر.
وكان المستشار الالماني جيرهارد شرودر احد اقوى المعارضين لشن حرب ضد العراق قال ان المانيا وفرنسا وروسيا والصين واغلب اعضاء مجلس الامن ما زالوا يؤمنون بامكانية نزع سلاح العراق سلميا وبضرورة استمرار اعمال التفتيش عن الاسلحة في العراق.