المانيا تستوعب 400 عنصر من ميليشيا جيش لبنان الجنوبي

تاريخ النشر: 01 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت الإذاعة الإسرائيلية اليوم ان المانيا استوعبت مؤخرا نحو 400 عنصر من مليشيا جيش لبنان الجنوبي وعائلاتهم. 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الإذاعة ان اتصالات تجرى حاليا مع دول أخرى لاستيعاب مجموعة أخرى من عناصر المليشيا مع عائلاتهم الذين يعيشون في إسرائيل حاليا. 

وكان أكثر من 6 الاف عنصر من المليشيا فروا مع عائلاتهم إلى اسرائيل بعد الإنسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان في الـ24 من شهر أيار الماضي خشية الإنتقام منهم لاتهامهم بالخيانة والتعاون مع العدو. 

وكانت ميليشيا جيش لبنان الجنوبي بزعامة انطوان لحد متحالفة مع القوات الإسرائيلية طوال فترة الإحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان. 

ولدى وصول هؤلاء العناصر إلى إسرائيل قدمت لهم المأوى المؤقت والمساعدات المالية وصرفت لعدد منهم بطاقات هوية إسرائيلية وخيرتهم بين البقاء في إسرائيل أو التوجه إلى دول أخرى. 

وقد عاد العشرات منهم إلى لبنان مفضلين المحاكمة على البقاء في إسرائيل. 

وكانت السلطات الأمنية اللبنانية قد بدأت محاكمة جميع أفراد الميليشيا ومن ضمنهم الذين عادوا من إسرائيل إلى لبنان برغبتهم.—(البوابة)