اعرب كل من الرئيس الفرنسي جاك شيراك والمستشار الالماني غيرهارد شرويدر عن املهما في ان يؤدي استخدام قوات حلف شمال الاطلسي "ناتو" في مقدونيا الى ترسيخ الامن والاستقرار في البلاد. وقال شرويدر في بيان حكومي بعد المحادثات التي اجراها في برلين الليلة الماضية مع شيراك في اطار اللقاءات الدورية غير الرسمية بحضوركل من رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان ووزير الخارجية هوبرت فردين ونظيره الالماني يوشكا فيشر ان باريس وبرلين تتوقعان بان تحالف مهمات الناتو في مقدونيا بالنجاح. وفيما يتعلق باحتمال تمديد مدة استخدام قوات الناتو في مقدونيا التي تم تحديدها بثلاثين يوم ابين شرويدر بانه اتفق مع شيراك على "متابعة تطور الامور هناك والتنسيق المشترك" في هذا الموضوع. وبالنسبة الى توسيع عضوية الاتحاد الاوروبي شرقا ومستقبل الاتحاد قال شرويدر في البيان انه يتوفر لدى فرنسا والمانيا اقتراحا مشتركا بهذا الشان. ونسب البيان في ذات الوقت الى شيراك قوله ان باريس وبرلين متفقتان على اهمية "تعريف اوروبا المستقبلية" منوها بانه "لن تكون هناك مشاكل بين فرنسا والمانيا" حول تحديد الاساليب والاهداف" الخاصة بهذا الموضوع. واشار شرويدر اللا ان بلاده وفرنسا لا ترغبان في ان تشكل عملية استكمال وحدة اوروبا تحميل الدول الاعضاء في الاتحاد اعباء تفوق طاقاتها المتوفرة لديها. وكشف شرويدر النقاب عن ان المانيا وفرنسا اتفقتا على تشكيل "مجموعة عمل على مستوى رفيع جدا" بشان مناقشة عملية العولمة ومستقبلها موضحا بان البلدين سيناقشان ادوات العولمة الملائمة بصورة مشتركة لجعل الجوانب الاقتصادية من العولمة اكثر فائدة. وكان شيراك ورئيس وزرائه ووزير خارجيته قد وصلوا الى هنا الليلة الماضية في زيارة قصيرة وذلك في اطار اللقاءات الدورية غير الرسمية بين البلدين.