أبو ظبي -- البوابة
أوصى المسؤولون عن البيئة في أبو ظبي بإقامة خط للترام في الشوارع الرئيسية في المدينة لخفض التلوث وتكاليف صيانة الطرق.
كما أوصت لجنة الدراسات البيئية بأن تقوم الحكومة بمنع حركة السيارات في أجزاء من المدينة خلال ساعات وأيام معينة من الأسبوع . وقالت إن نفث الغاز من عوادم السيارات، خاصة عند الانتظار على إشارات المرور يشكل خطرا على الانسان والبيئة.
وقال عبد المنعم درويش وهو أحد المدافعين عن البيئة إن أهم ما توصلت إليه الدراسة، هو أن السيارات تنفث غازات سامة، لدرجة أنها تشكل خطرا مباشرا على الأطفال وكبار السن.
وأضاف عبد المنعم، إن التلوث في أبو ظبي يزداد سوءا، حيث ازدادت أعداد السيارات بنسبة 144 بالمئة خلال الفترة من 1991-1995. وكان في أبو ظبي 20.488 سيارة في عام 1991 وأصبح العدد 98.589 عام 1995. وهذه السنة من المتوقع أن يصل العدد إلى 200 ألف سيارة.
كما أوصت اللجنة أن تقوم الحكومة بفرض فحص سنوي على السيارات للتأكد من نسب نفث الدخان والغازات.
