المدخنون اقل إنتاجية في العمل

تاريخ النشر: 05 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكر تقرير حديث ان المدخنين يأخذون إجازات طبية اكثر بثلاث مرات عن باقي زملائهم الغير مدخنين بالإضافة إلى انهم اقل إنتاجية في العمل. 

فقد وجد التقرير الذي اجرى على 300 موظف ان المدخنين ياخذون اجازات طبية بمعدل ثلاث مرات اكثر عن باقي الموظفين الغير مدخنين. 

واضاف التقرير ان مدمني السجائر عادة غير قادرين على العمل بجهد كبير بسبب الامراض المرتبطة بالتدخين الى جانب اخذهم لفترات راحة اكثر من غير المدخنين حتى يستطيعون التدخين فيها. 

وقال الدكتور هالبيرن من فيرجينيا انه عندما يتوقف المدخن عن التدخين سيرتفع انتاجه وستقل فترات راحته خلال العمل.—(البوابة)—(مصادر متعددة)