المستوطنون يبقون في مناطقهم تحت السيادة الفلسطينية

تاريخ النشر: 24 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مجلس المستوطنات اليهودية في إسرائيل "يشا" أمس الأحد أن جميع المستوطنات ستبقى مكانها حتى لو كانت تحت سيادة فلسطينية. 

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها اليوم عن بيان لمجلس المستوطنات صدر أمس خلال جلسة خاصة للمجلس قوله المستوطنيين "سنبقى في مستوطناتنا في جودا والسامرة وغزة (الضفة الغربية وقطاع غزة) تحت جميع الظروف، لن نترك بيوتنا أبدا ونحن مقتنعون أن جيش الدفاع الإسرائيلي وقوات الدفاع الإسرائيلية لن يترك اخوانه ،،، وأي مكان يعيش فيه مواطن إسرائيلي سوف يحميه جيش الدفاع ". 

ودعى البيان مجلس الوزراء الإسرائيلي ورئيسه ايهود باراك إلى الأخذ بالحسبان في الإنتخابات القادمة وفي الإستفتاء الشعبي المفترض على إتفاق سلام مع الفلسطينيين، أن المستوطنيين باقون في أماكنهم الآن وفي المستقبل.—(البوابة)