المستوطنون يحرقون مسجدا في نابلس

تاريخ النشر: 12 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكر شهود عيان ان مستوطنين يهودا احرقوا ليلة أمس إحراق مسجدا في قرية حوارة الفلسطينية جنوب نابلس بالضفة الغربية والحقوا به إضرارا كبيرة، مما أثار مواجهات بينهم وبين السكان. 

واضاف الشهود ان المستوطنين وصلوا عند الساعة الثانية من فجر اليوم الخميس وحطموا نافذة المسجد وأضرموا فيه النار. 

وخرج عندها سكان القرية الى الشوارع ودارت مواجهات بين الطرفين أصيب خلالها ثلاثة فلسطينيين بالرصاص. 

وشاهد مصور وكالة فرانس برس صباح اليوم ان داخل المسجد تضرر نتيجة الحريق وتحطمت نوافذه واحترق العديد من الكتب الدينية. 

وشدد الجيش الإسرائيلي نظام حظر التجول المفروض منذ فترة على القرية حيث كان العشرات من الجنود والمستوطنين لا يزالون هناك صباح اليوم. 

ويعكس الحادث التوتر الشديد السائد في الأراضي الفلسطينية بين السكان والمستوطنين اليهود—(أ.ف.ب)