المعارضة: اصابة 8 رجال امن في اشتباك مع انصار للقاعدة في الرياض

تاريخ النشر: 17 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت مصادر في المعارضة السعودية ان ثمانية من رجال الامن السعوديين اصيبوا السبت في اشتباك في الرياض، مع مجموعة مسلحة يشتبه في ان افرادها من انصار تنظيم القاعدة. 

وقال متحدث باسم حركة سعودية معارضة تتخذ من لندن مقرا لها ان الاشتباك وقع عندما حاولت قوات الامن اعتقال مجموعة من حوالى خمسين من "الجهاديين" الشبان المسلحين من انصار القاعدة بزعامة اسامة بن لادن كانوا مجتمعين في منزل في حي الشفا جنوب العاصمة. 

واوضح سعد الفقيه، المتحدث باسم "الحركة الاسلامية من اجل الاصلاح في السعودية" ان الاشتباك ادى الى اصابة ثمانية من رجال الامن بجروح حالة بعضهم خطرة، مشيرا ايضا الى اصابة احد اعضاء المجموعة المسلحة الذي قال انه تم اعتقاله. 

واضاف ان الاعضاء الباقين في المجموعة تمكنوا من الفرار وتقوم الشرطة بتمشيط الحي لاعتقالهم حسب ما اضاف المتحدث مشيرا الى انه حصل على معلوماته من السكان. 

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن شاهد عيان تاكيده حدوث الاشتباك. 

وقال الشاهد الذي يقدم نفسه على انه "من العرب الافغان" السابقين "ان حوالى 15 مقاتلا سعوديا سابقا في افغانستان كانوا بين الاشخاص الخمسين الموجودين في المكان خلال الحادث". 

وقال الشاهد الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "خمسة منهم، بينهم الشخص الذي اصيب بجروح واعتقل بعد نفاذ ذخيرته، كانوا ملاحقين من السلطات السعودية". 

وقال ان "المقاتلين اختاروا مقاومة رجال الامن منذ تعرض الحكومة لضغوط اميركية لملاحقة الجهاديين في المملكة". 

وتحدث ايضا عن "احداث منذ اشهر عديدة في مختلف مناطق المملكة وخصوصا في المناطق الشرقية في جدة وفي منطقة مكة ابدى خلاها المقاتلون مقاومة مسلحة لرجال الامن". 

وقال ان "المجاهدين يحصون بالالاف" في السعودية التي يتحدر منها 15 من المنفذين ال19 لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر. 

هذا، وكانت صحيفة "الوطن" الكويتية ذكرت الاحد ان اجهزة الامن اعتقلت في الكويت مؤخرا مسؤول عمليات تنظيم القاعدة في منطقة الخليج، كما وضعت يدها على شبكة كويتية-سعودية تابعة للتنظيم، محبطة بذلك هجوما كان مقررا على فندق يقيم فيه اميركيون في اليمن.—(البوابة)—(مصادر متعددة)