المعارضة الأردنية تتراجع عن مهرجان تضامني مع انتفاضة الأقصى

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان – أشرف محمد 

تراجعت أحزاب المعارضة الأردنية عن إقامة المهرجان التضامني مع "انتفاضة الأقصى" والذي كانت تزمع إقامته في الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين، في ساحة الملعب البلدي في مدينة الزرقاء شرق عمان. 

وقالت لجنة التنسيق لأحزاب المعارضة الوطنية الديمقراطية في الزرقاء في تصريح صحفي 

حصلت "البوابة" على نسخة منه "إنه ونتيجة لقرار الجهات الرسمية المعنية في محافظة الزرقاء، والقاضي بعدم عقد أي مسيرات أو مهرجانات أو أي فعاليات شعبية جماهيرية، وعدم الموافقة من قبل المسؤولين عن قاعة الملعب البلدي في مدينة الزرقاء، على إحياء المهرجان الخطابي لنصرة انتفاضة الأقصى، الذي كانت أحزاب المعارضة الديمقراطية قد قررت القيام به مساء يوم الاثنين 9/10/2000 في قاعة الملعب البلدي بجناعة (أحد أحياء مدينة الزرقاء)، فقد اجتمعت لجنة التنسيق الحزبي وقررت تأجيل إحياء هذا المهرجان إلى موعد آخر تحدده في اجتماع لاحق وعلى ضوء المستجدات القادمة". 

وكانت الحكومة الأردنية قد هددت في بيان لها بثه التلفزيون الأردني مساء الجمعة الماضي باتخاذ إجراءات صارمة وحازمة بحق كل من يخالف أوامرها وتعليماتها، بالتوقف الفوري والنهائي عن المظاهرات والمسيرات، كتعبير عن مساندة الفلسطينيين في انتفاضة الأقصى- -(البوابة)