المعارضة السعودية: بن لادن يعد لهجوم جديد ضد الولايات المتحدة وطالبان اسرت 40 اميركيا

تاريخ النشر: 31 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكدت مصادر في المعارضة السعودية اليوم الاربعاء ان ناشطين اسلاميين في افغانستان والسعودية تحدثوا في اتصالات هاتفية عن هجوم يجري اعداده ضد الولايات المتحدة وسيجري قبل منتصف تشرين الثاني/نوفمبر. 

ويأتي ذلك بينما اعلنت الولايات المتحدة حالة التأهب القصوى منذ ان حذر وزير العدل الاميركي جون اشكروفت الاثنين من ان ارهابيين يمكن ان يشنوا هجوما على الولايات المتحدة او على مصالح اميركية في الخارج "خلال اسابيع". 

وقالت مصادر المعارضة ان ناشطين اسلاميين في المملكة بقوا على اتصال مع رفاقهم في افغانستان بفضل اتصالات هاتفية عبر الاقمار الاصطناعية (تلفون ستلايت) تسمح لهم بتجنب المراقبة. 

واضافت هذه المصادر ان هؤلاء قالوا في اتصالاتهم ان الولايات المتحدة ستستهدف بهجوم جديد قبل شهر رمضان الذي يبدأ في 17 تشرين الثاني/نوفمبر. 

وتابعت ان الهجوم الذي يجري اعداده سيستهدف الولايات المتحدة وليس هدفا اميركيا في الخارج. 

وقد ابلغ مؤيدو اسامة بن لادن في المملكة من قبل رفاقهم ان حركة طالبان وتنظيم القاعدة اسروا حوالي اربعين اميركيا منذ بدء الحملة العسكرية على افغانستان في السابع من تشرين الاول/اكتوبر.  

وتحدث اشكروفت الاثنين عن معلومات "تتمتع بمصداقية" تشير الى ان "هجمات ارهابية جديدة ممكنة داخل الولايات المتحدة وضد مصالح اميركية خلال الاسبوع الجاري". 

واضاف ان هذه المعلومات لا تشمل "تفاصيل عن نوع الهجمات او الاهداف"، موضحا ان الاجهزة الامنية وضعت "في اقصى درجات التأهب". 

وتتهم واشنطن المنشق السعودي اسامة بن لادن بالتخطيط للهجمات التي طالتها في واشنطن ونيويورك وادت الى مقتل اكثر من 5000 شخصا.