ذكر تنظيم عراقي معارض ان أجهزة الأمن في محافظة الناصرية نقلت عشرة معتقلين سياسيين من أحد سجون المحافظة إلى مستشفى صدام في حافظة الناصرية وهم بحالة خطرة جدا اثر التعذيب الذي تعرضوا له خلال فترة احتجازهم .
وقال بيان صادر عن المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق اليوم أن هؤلاء المعتقلين العشرة هم من بين مئات المعتقلين الذين اعتقلتهم أجهزة النظام الأمنية خلال شهر نيسان/ابريل الماضي والذين يتعرضون يوميا لاشد أنواع التعذيب النفسي و الجسدي .
وأشار البيان نقلا عن مصدر طبي الى أن بعض المعتقلين ممن نقلوا إلى المستشفى وهم بحالة خطرة قد ظهرت عليهم اثار التعذيب في وجوههم وصدورهم وأظهرهم و أقدامهم وقد قلعت أعين وأظافر البعض منهم .
وعلى صعيد آخر ذكر المجلس بأن مجموعة مسلحة تابعة لكتائب المقاومة الإسلامية هاجمت مقرا تابعا لحركات الفيلق الثالث في قضاء المدينة التابع لمحافظة البصرة منتصف الشهر الجارى اسفر عن مقتل خمسة عسكريين من حركات الفيلق الثالث كما أصيب سبعة آخرون بجروح بليغة .
كما أشار المجلس إلى وقوع اشتباك ثان بين مجموعة إسلامية مسلحة ودورية تابعة لامن النظام الحاكم فى العاصمة بغداد أسفر عن مقتل اثنين من رجال أمن النظام وإصابة اثنين اخرين بجروح خطيرة .
وذكر المجلس في ختام بيانه أن أفراد المقاومة كانوا يحاولون مهاجمة مقر السلطة إلا أن مفرزة الامن استطاعت اكتشافهم ومضايقتهم الأمر الذي أدى إلى وقوع هذا الاشتباك الدامي --(البوابة)
