المعارضة الموريتانية تفوز بالانتخابات البلدية في نواكشوط

تاريخ النشر: 27 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مصدر موريتاني رسمي ان المعارضة فازت في الانتخابات البلدية في نواكشوط على الحزب الحاكم في موريتانيا بفوزها امس الجمعة في ستة مجالس بلدية من اصل المجالس التسعة التي تتألف منها المدينة التي لم تحسم فيها الانتخابات في الدورة الاولى. 

وفاز كل من الحركة من اجل التغيير (معارضة) وتجمع القوى الديمقراطية (معارضة) والحزب الجمهوري الديموقراطي (حاكم) على ثلاثة مجالس بلدية في العاصمة. 

واوضح الاخصائيون ان الحزب الجمهوري الديموقراطي يبقى مع ذلك الحزب الاول من حيث عدد المقاعد التي حصل عليها في الانتخابات البلدية (90 من اصل 289) وعلى هذا الاساس سيتولى المجلس البلدي في وسط العاصمة. 

وفازت المعارضة ايضا في بلديات سيليبابي وبوغهيه وباركيول (جنوب) في حين فاز حزب الرئيس معاوية ولد طايع في بلدية نواديبو، العاصمة الاقتصادية للبلاد وتقع في شمال غرب موريتانيا) وروسو وكاييدي (جنوب). 

وستعلن النتائج النهائية اليوم السبت خصوصا نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت الدورة الثانية منها امس الجمعة ايضا. وكان الحزب الجمهورية الحاكم قد حصل في الدورة الاولى من الانتخابات التي جرت في 19 تشرين الاول/اكتوبر على الاغلبية المطلقة من مقاعد البرلمان مع 56 مقعدا من اصل 81—(البوابة)