ذكر مصدر حكومي أن المغرب قرر تأجيل تخصيص شركة الخطوط الملكية المغربية الذي كان مقرراً السنة المقبلة ضمن برنامج يشمل تخصيص شركة التبغ وبعض المصارف التجارية.
ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن المصدر قوله "إن الوقت غير مناسب لتخصيص الشركة التي بدأت تطبيق برنامجا استثماريا ضخما قيمته 1.5 بليون دولار تعاقدت فيه على شراء 22 طائرة من شركة بوينغ الأميركية وأربع طائرات من شركة إيرباص الأوروبية".
وذكر المصدر أن فتح رأس مال المغربية أمام شركاء دوليين علي غرار اتصالات المغرب يبقى أمرا وارداً في المستقبل، مشيراً إلى أن الشركة تركز في الوقت الراهن على تحديث أسطولها وتنويع شركائها التجاريين وزيادة أعداد الزبائن.
وكانت المغرب قد أعلنت في وقت سابق إنها تخطط لتخصيص الخطوط الجوية ضمن برنامج واسع يشمل شركات كبرى تابعة للقطاع العام، على أن يتم ببيع جزء من رأس مال الشركة إلى أطراف خارجية وطرح جزء آخر في بورصة الدار البيضاء أو بورصات دولية شرط أن تحتفظ الدولة بـ 49 في المائة من إجمالي الحصص -- (البوابة)