أعلنت وكالة الفضاء الأميركية ناسا من مركز هيوستن (تكساس) أن المكوك اتلانتيس التحم ليل السبت الأحد بالمحطة الفضائية الدولية لإجراء الاستعدادات تمهيدا لاستقبال اول طاقم سيقيم فيها بشكل دائم.
وبدأت اتلانتيس بقيادة الكولونيل تيرينس ويلكات تقترب ببطء من المحطة الفضائية الدولية ومن مركبة التموين "بروغرس".
وتم الالتحام من دون مشاكل في حين كانت المحطة الفضائية ومركبة التموين على ارتفاع 318 كلم فوق كازاخستان. وتوقف المكوك اتلانتيس فوق المحطة ثم هبط ببطء ليلتحم بنقطة الاتصال يونيتي.
وأعلن ويلكات "هيوستن لقد تم الالتحام". وهي ثالث عملية التحام لمكوك بالمحطة.
والمحطة الفضائية مؤلفة حاليا من ثلاثة أجزاء بينها اثنان روسيان زفيزدا الذي أطلق في تموز/يوليو وزاريا، والثالث أميركي وهو نقطة الاتصال يونيتي. أما مركبة التموين فهي ملتحمة موقتا بزفيزدا—(أ.ف.ب)