الملتقى الاقتصادي الدولي يبدأ أعماله في دمشق غدا

تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تبدأ في دمشق يوم غد الأحد أعمال الملتقى الاقتصادي ‏الدولي لرجال الأعمال والاقتصاديين العرب الذي يهدف إلى وضع استراتيجية لتوطين الأموال العربية في الوطن العربي واستثمارها بكل حرية. 

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن رجال أعمال ومستثمرين وممثلي مؤسسات وصناديق التمويل العربية ومراكز استشارية عربية وأجنبية وغرف التجارة والصناعة العربية والدولية وشخصيات عالمية من ذوي الخبرات في الاستشارات الاستثمارية يشاركون في الملتقى الذي يقام في إطار اجتماعات الدورة الـ 66 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الذي عقد بدمشق على مستوى وزراء المال والاقتصاد العرب واختتم أعماله يوم الخميس الماضي. 

وقال مأمون الحلاق مدير المؤسسة التي تنظم هذا الملتقى في تصريح للصحفيين أن الملتقى سيناقش على مدى يومين سبل تسهيل تقديم عروض فرص الاستثمار ‏للمشاريع المختلفة وتفعيل عملية الاستثمار العربي - العربي. 

وأضاف أن الملتقى يهدف إلى توطين الأموال العربية في المنطقة العربية لتستثمر بكل طمأنينة وحرية، وتساهم في تعزيز التنمية الشاملة في الدول العربية في ظل الحماية القانونية والحوافز والضمانات لهذه الاستثمارات والتي نصت عليها قوانين الاستثمار الصادرة في هذه الدول وحمايتها من الهزات السياسية والاقتصادية التي تتعرض لها هذه الأموال في الأسواق الدولية. 

وأشار الحلاق إلى أن محاور الملتقى تتركز حول المناخ الاستثماري في سوريا وآفاق تطويره والتعديلات الأخيرة التي جرت على قوانين الاستثمار في البلاد وأولويات التنمية وعرض بعض الفرص الاستثمارية المتاحة من أفراد ومؤسسات وشركات حكومية ‏وخاصة وأهمية التعليم الفني في دعم التنمية وتطوير أساليب الري على جميع المصادر المائية السورية والعربية. 

وكان المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي قد أوصى في ختام اجتماعاته على وضع ‏المقترحات العملية لزيادة التدفقات الاستثمارية إلى الدول العربية وعلى أهمية دور القطاع الخاص في تنمية الاقتصاديات العربية.—(البوابة)