وصف العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين العلاقات الاردنية الروسية بانها "رائعة " ويمكن تطويرها في مختلف المجالات مشيدا في الوقت ذاته بـ "مواقف روسيا الداعمة للقضايا العربية".
وقال في حديث ادلى به لوكالة انباء ايتار تاس الروسية انه سيجري "حوارا بناء ومثمرا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتركز على اتخاذ خطوات محددة لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية ".
وقال أن روسيا تتمتع باحترام وتقدير كبير في العالم العربي لتمسكها بموقف مسؤول داعم للقضايا العربية خاصة في مجلس الامن الدولي مضيفا ان موسكو تلعب دورا بناءا في الجهود الرامية الى تطبيع الوضع في الشرق الاوسط وهي تتمتع بالثقة وتملك قدرا كافيا من الاطلاع على أوضاع المنطقة يجعلها شريكا كفوءا في البحث عن السلام . واستطرد أن بامكان روسيا أن تعمل مع جميع الاطراف خاصة في اللحظات الحاسمة بهدف وقف حلقة العنف واستئناف العملية السلمية .
واضاف "علينا نحن جميعا مع روسيا والولايات المتحدة وأوروبا أن نعمل كفريق واحد لكي نعيد الهدوء وعودة الاطراف إلى طاولة المفاوضات " .
وعلى صعيد متصل ذكرت ايتار تاس ان وزير الخارجية الاردنى عبدالله الخطيب سيجرى مباحثات مع نظيره الروسي ايغور ايفانوف تتعلق بالوضع في منطقة الشرق الاوسط وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين—(البوابة)—(مصادر متعددة)
