النائب الفلسطيني حاتم عبد القادر الأوضاع مرشحة لمزيد من التدهور

تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان – البوابة 

توقع حاتم عبد القادر النائب الفلسطيني عن مدينة القدس، ان تشهد الأوضاع الحالية في الأراضي الفلسطينية مزيدا من التدهور، مؤكدا ان الطرف الفلسطيني اشترط انسحاب القوات الإسرائيلية من محيط القدس للقبول بوقف إطلاق النار. 

قال النائب حاتم عبد القادر في اتصال هاتفي مع "البوابة" ان ما يجري في الأراضي الفلسطينية هي حرب حقيقية استخدم فيها الإسرائيليون مدافع الهاون وصواريخ وحشودات عسكرية بالدبابات ". 

واكد النائب الفلسطيني وقوع تبادل لاطلاق النار بين القوات الإسرائيلية وقوات الامن الوطني الفلسطيني"، مؤكدا ان الأوضاع متدهورة حاليا ومرشحة للمزيد من التدهور والتصاعد،" وقال ان "اسرائيل طلبوا وقفا لاطلاق النار إلا أننا أجبناهم بشرط الانسحاب من محيط المسجد الأقصى ، كما طالبت القيادة بحماية المواطنين". 

وقال عبد القادر "ان السلطة الفلسطينية تجري اتصالات مستمرة مع الدول العربية والإسلامية وتسعى لتحشيد الرأي العام الدولي في مواجهة اسرائيل التي عليها ان تعلم بأنه لا يمكنها ان تنزل في النهر الواحد مرتين".