الناطق باسم ''القاعدة'' يؤكد قدرة التنظيم على مواصلة ''الجهاد''

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد سليمان ابو غيث الناطق الرسمي باسم تنظيم القاعدة الذي يتزعمه الاصولي اسامة بن لادن اليوم الاحد ان الاعتداءات التي استهدفت الولايات المتحدة الشهر الماضي "حدث طبيعي وامر واقعي" نجم عن السياسة "الحمقاء" التي تمارسها في الخارج. 

وقال ابو غيث في شريط بثته قناة "الجزيرة" الفضائية اليوم الاحد ان "ما حدث في اميركا الثلاثاء 11 ايلول/سبتمبر حدث طبيعي وامر واقعي نتيجة السياسة الحمقاء التي تمارسها اميركا في الخارج". 

واضاف ان اميركا "يجب ان تعرف ان ما حدث لها هو بسبب هذه السياسة وانها اذا استمرت بهذه السياسة فان ابناء المسلمين لن يتوقفوا باي حال من الاحوال بالفعل او للثأر مما يقع عليهم من ظلم وبطش". 

ورأى ان السياسة الاميركية "تتمثل بالعداء الواضح للاسلام والمسلمين والتدخل المباشر في سياسات الدول العربية والاسلامية"، مؤكدا ان واشنطن "تضرب الحصار على المسلمين وتعلن العداء عليهم وتعلن مساندتها اللامحدودة للكيان الصهيوني الذي فعل بالمسلمين الافاعيل فقتل ونهب وفتك وشرد". 

واضاف انه "على الشعب الاميركي ان يعلم انه يتحمل المسؤولية الكاملة وان ما يجري له هو بسبب تأييده لهذه السياسة التي تمارسها الحكومة الاميركية". 

واعتبر ان "اعلان اميركا للحرب على افغانستان وعلى المجاهدين بقيادة اسامة بن لادن يعتبر تصريحا واضحا وعداء ظاهرا للاسلام والمسلمين"، مؤكدا "اننا قادرون على مواصلة الطريق وقادرون على هذه المواجهة ولو اجتمعت امم الكفر قاطبة