النساء العربيات ضد الحرب الاميركية على العراق

تاريخ النشر: 11 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اصدرت منظمات اهلية نسائية مصرية بيانا دعت فيه الشعوب العربية الى تنظيم حملة احتجاجات ضد الحرب الاميركية على العراق. 

وجاء في البيان الذي وصل "البوابة" نسخة منه "نحن النساء العربيات، الموقعات أدناه، نرسل صرخة من أجل وقف الهجوم الأمريكى المتوقع على العراق وإحلال السلام فى العالم. نحن على يقين أن الغزو العسكري ضد العراق سوف يدمر شعب بأكمله بما فيه النساء والأطفال وسيتسبب فى مأساة إنسانية مروعة".  

واضاف" إن المرأة في كل أنحاء الوطن العربي تستنكر بشدة كل المحاولات الأمريكية التى تستهدف المس بكيان الوطن العربى وزعزعة إستقلاله وتمزيق وحدته القومية. إن الإدارة الأمريكية تسعى إلى خلق أى ذريعة للهجوم على الشعب العراقى وإحتلال أراضيه للسيطرة على آبار النفط، ضاربة عرض الحائط بما سيتعرض له شعب العراق من دمار وإبادة بعدما عانى كثيراً من الحصار الإقتصادى الخانق الذى يمر به منذ 12 عاماً، حيث بلغ معدل وفيات الرضع والأطفال أعلى معدلات فى العالم، فهناك 130 طفل عراقى من كل 1000 يموتون قبل سن الخامسة بالمقارنة بأمثالهم فى أمريكا حيث يموت 8 أطفال من كل 1000 طفل أمريكى".  

وقال البيان "ولن يتوقف الأمر عند العراق بل ستنتهز إسرائيل الفرصة لتسعى إلى تنفيذ المخطط الصهيونى فى تهجير الشعب الفلسطينى خارج وطنه. أما مخطط بوش فإنه لا يتوقف عند تغيير نظام العراق فقط بل يتعداه إلى تغيير الإقليم العربى بأكمله، وعلى الرغم من عدم وجود أى دليل يثبت إمتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل إلا أن أمريكا ما زالت تسعى وبإصرار للهجوم على العراق".  

وقال "كيف تبرر الإدارة الأمريكية تكلفة الحرب ضد العراق التى ستبلغ حوالى 200 بليون دولار؟ ذلك فى زمن يعيش فيه أكثر من 1,2 بليون شخص تحت خط الفقر (أى يقل دخلهم عن دولار يومياً) وفى زمن يعانى فيه أكثر من 149 مليون طفل من سوء التغذية فى البلاد النامية، ويعيش 1,1بليون شخص بدون مياه صالحة للشرب، ولا يتمتع 2,4 بليون شخص بالصرف الصحي"—(البوابة)