النميرى يعلن سحب ترشيحه من الانتخابات الرئاسية

تاريخ النشر: 23 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الرئيس السوداني الأسبق جعفر محمد نميرى سحب ‏ ‏ترشيحه من الانتخابات الرئاسية التي ستجري في شهر تشرين الأول / أكتوبر المقبل.‏ ‏  

واكد نميرى لوكالة الأنباء الكويتية(كونا) قبيل مغادرته للعاصمة المصرية ‏ ‏القاهرة أن سحب ترشيحه جاء بسبب اتجاهه للتفرغ للعمل الوطني القومي عبر منظمة ‏ ‏نداء السلام .‏ ‏  

وقال انه سيعمل من خلال منظمة نداء السلام بكل جد وشفافية لتحقيق الأهداف ‏ ‏والغايات الوطنية العظمى .‏ ‏ وطالب نميري المعارضة بتصفية صفوفها من المغالين والمتشددين تجاه الوفاق الوطني وإزاحة المتكسبين من الحرب الذين يجددون كل يوم من نيرانها المشتعلة كما ‏ ‏يجب عليها لاستماع لصوت العقل والاحتكام للشورى والشعب .‏ ‏ وقال انه يجب على الحكومة ان تؤكد جديتها على تحقيق السلام والوفاق وتبعد ‏ أصحاب المصالح الخاصة والمكاسب الشخصية من مواقع التأثير—(البوابة)