النيتو يفشل مجددا وباول يحذر فرنسا وبلجيكا من تفكيك الحلف

تاريخ النشر: 12 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

فشل حلف شمال الاطلسي في المحاولة الثانية يوم الاربعاء للخروج من الطريق المسدود بشأن التخطيط للدفاع عن تركيا في حالة اندلاع حرب بقيادة الولايات المتحدة في العراق رغم تقديم اقتراح وسط.  

وكان المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي أعلن إن الدول الأعضاء في الحلف ستواصل العمل سوية من أجل حل الأزمة القائمة،  

وحذر وزير الخارجية الأمريكي، كولن باول، فرنسا وألمانيا وبلجيكا من مغبة تفكيك حلف شمال الأطلسي. وقال أثناء جلسة عقدها مجلس الشيوخ الأمريكي لمناقشة موضوع الميزانية إن "حلف ناتو يفكك نفسه بسبب عدم وقوف الدول الأعضاء في التزاماتها.—(البوابة)—(مصادر متعددة)