الهام شاهين تدخل المستشفى بسبب " الاخطبوط"

تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت الفنانة الهام شاهين أن دورها في فيلم "الأخطبوط" إثر على نفسيتها أثناء تصوير مشاهده لدرجة أنها أدخلت المستشفى أكثر من مرة لإصابتها بحالات هبوط وإرهاق لما فيه من مشاهد عصبية وحالات من الهياج الشديد والهدوء المفاجئ، وقالت إنها تدربت كثيرا واطلعت على كثير من الكتب حول مرض الشيزوفرينيا أو انفصام الشخصية الذي أصيبت به البطلة في الفيلم. 

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن كلام الفنانة جاء عقب عرض الفيلم حيث عقدت ندوة أدارها الناقد طارق الشناوي وحضرتها الفنانة إلهام شاهين وكاتب السيناريو عاطف بشاي وعدد كبير من النقاد والصحفيين والمهتمين بصناعة السينما.  

والفيلم من إخراج كريم ضياء الدين وبطولة الهام شاهين ومحمود ياسين ومحمود قابيل وناهد رشدي. 

أما أحداث الفيلم فتدور حول إجلال الموظفة بأحد البنوك والتي تتهم بقتل زوجها وتعترف بارتكاب الجريمة لانه "أهدر آدميتها".  

ويستعين المحامى ياسين بصديقة الطبيب النفسي طلعت لمعاونته في معرفة حقيقة إجلال وهل ارتكبت جريمتها تحت تأثير مرض نفسي أم ارتكبتها وهى في كامل وعيها فينجح الطبيب في اكتشاف حقيقة إجلال وهى أنها مصابة بمرض نفسي (انفصام في الشخصية) وذلك عندما يكتشف أنها لم تقتل زوجها المسافر بالخارج بل قتلته في ذهنها لانه ابتعد عنها سنوات طويلة لتعانى من أعباء تربية طفليها ومتاعب الحياة بمفردها.  

وقد أشاد النقاد بروعة أداء الفنانة الهام شاهين لدور المريضة النفسية وقالوا إن تعبيراتها كانت صادقة وحقيقية رغم أن الحوار كان طويلا ومركزا. 

فيما أكد كاتب السيناريو عاطف بشاي أن هذا الفيلم يعد من أنواع الدراما النفسية الصادقة من حيث الموضوع وعقده النفسية والجريمة، وقال أن هناك بعض المشاهد المستهلكة التي أضيفت إلى الفيلم حتى نبتعد عن جو الغرفة الواحدة المغلقة إلى عالم فسيح خارج السجن والمستشفى_(البوابة)