الهلال الاحمر الاماراتي يواصل حملته الانسانية لاغاثة الشغب الافغاني

تاريخ النشر: 17 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

واصل الهلال الاحمر الاماراتي مبادراته الانسانية التي شملت مناطق عديدة من الكرة الارضية، وكان اخرها تقديم معونات ومساعدات انسانية للشعب الافغاني. 

وقد عاد وفد من المؤسسة الانسانية المذكورة الى البلاد قادما من مدينة مشهد الايرانية بعد ان قدموا مساعداتهم للاجئين الافغان هناك وقد كرست المؤسسة ثلاث طائرات في إطار الجسر الجوي الذي سيقام لهذه الغاية الانسانية حيث ستغادر تباعاً الى مشهد·· وان أولى هذه الطائرات ستغادر يوم غد الخميس· 

وعلى صعيد متصل تنوي المؤسسة الاماراتية الانسانية إقامة مخيم للاجئين الأفغان· 

وذلك في اطار المساندة المستمرة التي تقدمها ابو ظبي لقضايا المسلمين· 

وتحمل الطائرات الثلاث أكثر من 200 طن من المواد الإغاثية والبطانيات والخيام ورصدت الجمعية مبدئياً 25 مليون درهم لإغاثتهم بعد أن وصل عدد اللاجئين الأفغان على الحدود الإيرانية الى أكثر من 50 ألف لاجئ ويشار هنا الى ان جمعية الهلال الأحمر الإماراتية كانت أولى الجهات المشاركة في عمليات الإغاثة مما حدا بالسلطات الإيرانية بالإشادة بجهود الدولة· 

ويتضمن المعسكر مستشفى ميدانياً ومستودعات للأغذية وملاعب رياضية وخيام ايواء، وسيكون هذا الأداء بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية وخاصة الهلال الأحمر الباكستاني·--(البوابة)—(مصادر متعددة)