أعلن باحثون أميركيون انهم تمكنوا من زيادة تدفق الدم في قلوب مرضى في مرحلة متقدمة من المرض عبر تنشيط عضلة القلب الخاملة عن طريق تنمية الشرايين باستخدام الهندسة الوراثية.
وقام فريق الباحثين برئاسة الطبيب جيفري اسنر أستاذ الطب الباطني في كلية الطب في جامعة تافتس في بوسطن (ماساشوستس) بحقن قلوب المرضى بمورثة (جينة) تسرع نمو شرايين جديدة في القلب.
وأجريت التجربة لدى 13 مريضا يعانون من ذبحة صدرية وأجريت لهم عمليات وصل أو توسيع للشرايين. ونشرت نتائج التجربة في عدد الثلاثاء من مجلة "سيركوليشن" (الدورة الدموية) الصادرة عن جمعية القلب الأميركية.
وقال اسنر أنها "المرة الأولى، على حد علمي، التي يتم خلالها تحسين ضخ الدم في القلب عن طريق الهندسة الوراثية"—(أ.ف.ب).