الهند تختبر صاروخا متوسط المدى

تاريخ النشر: 09 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت وزارة الدفاع الهندية ان الهند اجرت اليوم ‏ ‏تجربة لصاروخ بالستي من طراز (اغني) متوسط المدى في ولاية اوريسا الواقعة شرق ‏ ‏البلاد.‏ ‏ ونقلت وكالة الانباء الهندية عن متحدث باسم الوزارة قوله ان الصاروخ وهو من ‏ ‏نوع ارض ارض اطلق من منصة متحركة صباح اليوم بالتوقيت المحلي .‏ ‏  

وقال المتحدث ان وزير الدفاع الهندي جورج فرنانديس حضر تجربة اطلاق الصاروخ من ‏ ‏قاعدة شانديبور-اون-سي مضيفا ان الصاروخ يمكن ان يصيب اهدافا على بعد 600 او 800 ‏ ‏متر وتم اختباره للمرة الاولى منذ عام في 25 كانون الثاني/يناير الماضي. 

واعربت بريطانيا عن اسفها لاجراء الهند تجارب ‏ ‏اطلاق الصواريخ.‏ ‏ وقالت الخارجية البريطانية في بيان بهذا الشأن " نعتقد ان حظر تطوير انظمة ‏ ‏لانتاج الاسلحة النووية يصب في مصلحة الهند والمنطقة على المدى البعيد".‏ ‏ واضاف البيان "التجربة التي حدثت تعطي اشارة خاطئة لدول المنطقة والعالم"—(البوابة)