الولايات المتحدة تحذر رعاياها في الشرق الاوسط

تاريخ النشر: 04 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طلبت وزارة الخارجية الاميركية مجددا الاثنين من الرعايا الاميركيين في الشرق الاوسط او الراغبين في التوجه الى هذه المنطقة، توخي الحذر بسبب تهديدات باعتداءات ارهابية. 

واعلنت الوزارة في بيان ان المواطنين الاميركيين والمصالح الاميركية تواجه "خطر التعرض لاعتداءات ارهابية تنفذها مجموعات على صلة بتنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن، وغيرها ايضا". 

واشار البيان الى ان الاهداف المحتملة للاعتداءات قد تشمل "مناطق سكنية ونواد ومطاعم واماكن عبادة وفنادق ومدارس ومراكز ترفيه ومحطات او مسابح". 

وقد يتم اختيار هذه الاماكن التي يرتادها الاجانب بسبب الحماية المشددة التي تحيط بالمباني الرسمية الاميركية مثل السفارات او القواعد العسكرية. 

ويهدف هذا البيان الى تحذير كل الاميركيين في الخارج من مغبة خطر "محتمل لوقوع اعتداءات ارهابية وبنوع خاص جدا في الشرق الاوسط، بما في ذلك شبه الجزيرة العربية والخليج الفارسي وشمال افريقيا". 

غير ان البيان لا يشير الى تهديدات جديدة محددة، لكنه يقول ان اعتداءات عدة اخيرا عززت المخاوف الاميركية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)